red

حقائق عن اللون الأحمر

هناك الكثير مما يتعلق باللون الأحمر أكثر بكثير من المثل  الكويتي القائل “الأحمر ما يقرز”، ولدينا هنا بعض الحقائق حول أهمية وقيمة اللون الأحمر في يومنا هذا وفي الحضارات التي سبقتنا، وقد وجدنا تلك الحقائق في Fact Monster فأحببنا مشاركتكم إياها:

“لدى الرومان، كان العلم الأحمر إشارة إلى إعلان الحرب.

بسبب وضوحه، لونت إشارات التوقف والإشارات المرورية وأضواء السيارات الخلفية ومعدات إطفاء الحريق باللون الأحمر.

اعتبر قدامى المصريين أنفسهم جنسا أحمر ولونوا أجسامهم بالصبغة الحمراء تأكيدا على ذلك.

في روسيا اللون الأحمر يعني الجمال، وقد استخدم البلشفيون العلم الأحمر كشعار لهم وذلك عندما أطاحوا بالقيصر في عام 1917, لهذا أصبح اللون الأحمر رمز الشيوعيين.

في الهند، اللون الأحمر يرمز إلى الجندي.

في جنوب أفريقيا، اللون الأحمر هو لون الحداد.

ربط شريطة حمراء اللون على السيارة الجديدة يعتبر جالبا للحظ.

في الصين، اللون الأحمر هو لون الحظ السعيد ويستخدم ليكون لوناً للعطلات والزفاف، ويُسمى الأطفال الصينيين في احتفالية تسمى البيض الأحمر.

الناس الذين يؤمنون بالخرافات يعتقدون أن اللون الأحمر يخيف الشياطين والأرواح الشريرة.

يوم الحرف الأحمر هو يوم ذا أهمية خاصة وجالباً للحظ.

في اليونان، يُلون البيض باللون الأحمر ليجلب الحظ في عيد الفصح.

تلوين المدينة باللون الأحمر هو علامة على الاحتفال.

اللون الأحمر هو أكثر الألوان التي يمكن العثور عليها في أعلام البلاد.

في حرب الوردتين الإنجليزية، كان اللون الأحمر هو لون معسكر لانكستر والذي هزم معسكر يورك الذي كان يرمز إليه باللون الأبيض.

أصحاب القمصان الحمراء كانوا جنودا لدى القائد الإيطالي غاريبالدي والذي وحد إيطاليا الحديثة في القرن التاسع عشر.

أن يتحول لون البشرة إلى الأحمر فهذا يعني أن يشتاط المرء غضبا.

الرنجة الحمراء هو عبارة عن مصطلح للإلهاء وهو شيء يستخدم لتشتيت الانتباه بعيداً عن القضية الرئيسية.

العين الحمراء هي رحلة طائرة في وقت متأخر من الليل .

لو كان العمل في المستوى الأحمر فهذا يعني أنه يخسر الأموال.

مثير للاهتمام أليس كذلك !؟”




There is 1 comment

Add yours

Post a new comment